شهد نادي محافظة الفيوم، انطلاق فعاليات مشروع “مصنع الفرص”، الذي نظمته مؤسسات مجتمع مدني وشركات استثمارية، بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومشاركة بارزة من وفد منظومة OMC الاقتصادية (مجمع عمال مصر الصناعي)، في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، وبناء بيئة عمل أكثر شمولاً واستدامة، تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية التي جعلت من تمكين هذه الفئة أولوية وطنية.
ومثل مجمع عمال مصر في الحدث وفد رفيع المستوى من منطقة الصعيد، ضم الأستاذ عبد العزيز عويس، مدير الحملات والعمل الميداني، والأستاذ محمود مجدي، والأستاذة آية علي، والأستاذة علا أحمد، المسؤولة عن ملفات التوظيف والاستثمار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس هيثم حسين، رئيس مجلس الإدارة، وتعليمات المهندس محمود المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة، في إطار حراك المنظومة المستمر لربط شباب المحافظات بفرص العمل، وتوسيع آفاق التمكين الاقتصادي لكافة فئات المجتمع، خاصة في محافظة الفيوم التي تشهد حضوراً ملموساً للمنظومة من خلال مشاريع كبرى مثل مدينة دواجن مصر ومشروع وادي الريان الصناعي.
وتضمنت الفعاليات معرضاً للفرص الوظيفية والتدريبية، وورش عمل مهنية متخصصة، إلى جانب جلسة حوار مجتمعي ومناظرة تفاعلية، ناقشت سبل تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية، في إطار النموذج الاجتماعي الذي يركز على إزالة العوائق المجتمعية وبناء قدرات الأفراد، وبما يتسق مع تنفيذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر عام 2018، والتزام الدولة المصرية بنسبة 5% من إجمالي الوظائف للقطاعين العام والخاص لهذه الفئة، في تجسيد حي للشراكة المجتمعية التي تؤكد أن التمكين الاقتصادي ليس رفاهية، بل استثمار في مستقبل وطن بأكمله، وأن بناء الإنسان هو الطريق الوحيد لنهضة حقيقية.





