عقد المهندس محمود المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة منظومة OMC الاقتصادية (مجمع عمال مصر الصناعي)، اجتماعاً تحضيرياً أمس مع الدكتورة مرفت عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “ضي” بالفيوم، وعضوة مجلس النواب السابقة، لبحث آليات التعاون المشترك وتوقيع بروتوكول شراكة يخدم شباب محافظة الفيوم ومجتمعها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس هيثم حسين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنظومة، في إطار حراك المنظومة المستمر لربط شباب الصعيد بسوق العمل.
وشهد الاجتماع حضور كل من عبد العزيز عويس، مدير إدارة الحملات والعمل الميداني، والأستاذة علا أحمد، المسؤولة عن ملفات التوظيف والاستثمار، حيث ناقش المجتمعون سبل توفير فرص عمل حقيقية لشباب الفيوم، في خطوة تعكس توجه مجمع عمال مصر نحو تعزيز دوره في محافظات الصعيد، التي تشهد حراكاً تنموياً وتشغيلياً ملموساً في مختلف أنحاء الجمهورية.
وتأتي هذه الخطوة امتداداً لمسيرة المهندس محمود المغربي، الذي يقود حراكاً اقتصادياً واستثمارياً شرقاً وغرباً، يجسّد حضور المنظومة الميداني في كل ربوع مصر، حيث قاد مؤخراً زيارات مكثفة لفرع المجمع بالفيوم، شملت لقاءات مع مستثمرين ورجال أعمال لتعزيز الشراكات وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب، كما شارك في ملتقيات توظيف كبرى تحت رعاية مجالس المدن، لتأكيد أن المسؤولية لا تنتهي عند التوقيع على عقود العمل.
ويتواصل اليوم في مقر مؤسسة “ضي” اجتماع موسع بحضور الدكتورة مرفت عبد العظيم، والمهندس أكرم الخرجاوي، المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتورة نرمين قاسم، لوضع اللمسات النهائية لبروتوكول التعاون، الذي من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة لتشغيل شباب الفيوم في القطاع الصناعي، في تجسيد حي لفلسفة المنظومة القائمة على أن الاستقرار الإنساني شرط مسبق للإنتاج، وأن بناء الإنسان هو الطريق الوحيد لنهضة حقيقية.
وتاريخ المهندس هيثم حسين ومجمع عمال مصر مع محافظة الفيوم هو تاريخ ممتد، فقد سبق أن أطلقت المنظومة مشروع “مدينة دواجن مصر” بالفيوم، باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية مستهدفة مليون دجاجة سنوياً، توفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل، إلى جانب مشروع وادي الريان الصناعي الذي يستهدف إنتاج مواد عالية القيمة من المخلفات الزراعية . وهذا التحرك نحو مؤسسة “ضي” يمثل حلقة جديدة في سلسلة تعاون مستدام، يعزز ثقة المجتمع المحلي بقدرة المنظومة على تقديم حلول تنموية متكاملة.





