الرئيسيةاقتصاد (الصفحة 126)
اقتصاد

وزيرة البيئة تلتقى نظيرها السعودى لتعزيز سبل التعاون البيئى ببن البلدين

  عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، ورئيس الدورة العشرين للمجلس الوزارى للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن "برسجا،" لقاءا ثنائيا مع المهندس عبد الرحمن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربيةالسعودية، لبحث مجالات التعاون القائمة والمستقبلية بين البلدين، وذلك على هامش تسليم مصر رئاسة الدورة

متابعة القراءة
اقتصاد

المشرف العام على “القومي للأشخاص ذوي الإعاقة” تشهد إطلاق “استراتيجية النيابة العامة للتدريب”

  "إيمان كريم" : أهمية هذه الاستراتيجية لما لديها من رؤية واضحة وأهداف محددة..وإرتكازها على تطوير العنصر البشري "إيمان كريم" : الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى إشارة البدء بإطلاقه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان..واستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" "إيمان كريم" تشيد باستراتيجية النيابة العامة للتدريب لمراعاتها جميع فئات المجتمع..بما يعمل

متابعة القراءة
اقتصاد

بالشراكة مع وزارة الخارجية والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة: وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يشهدان ختام فعاليات الدورة التدريبية الرابعة للكوادر الأفريقية في مجال إدارة الأزمات والطوارئ

  د.منال عوض : الدولة المصرية مستعدة لتقديم كافة سبل التعاون لأشقائها الأفارقة ونقل الخبرات وبناء القدرات في الطوارئ والأزمات شهدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية مساء اليوم بمشاركة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ختام فعاليات الدورة التدريبية الرابعة لتدريب وتأهيل الكوادر الأفريقية ، والتي عقدت تحت عنوان "دور

متابعة القراءة
اقتصاد

وزارة النقل: أهمية كبيرة للخط الملاحي “الرورو” في نقل الحاصلات الزراعية والخضروات سريعة التلف والمنتجات المصرية إلى إيطاليا ومنها إلى أوروبا والعكس

  في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لزيادة حجم الصادرات الى الدول الاوربية ودول العالم المختلفة لدعم الاقتصاد القومي وفي ضوء تشغيل وزارة النقل لخط الرورو بين مينائى دمياط و تريستا الإيطالي وانطلاق أولى رحلاته في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي لزيادة حجم الصادرات المصرية الى الدول الأوروبية.

متابعة القراءة
اقتصاد

على هامش فعاليات “إيجبس 2025”.. وزير قطاع الأعمال العام يلتقي رئيس شركة “هوج” النرويجية لبحث سبل التعاون المشترك

  التقى المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، السيد إريك نيهام رئيس شركة "هوج إيفي" النرويجية، الرائدة عالميًا في مجال وحدات الطاقة العائمة، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك، بحضور السفيرة هيلدا كليمتسدال، سفيرة مملكة النرويج لدى القاهرة. جاء هذا اللقاء على هامش فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للطاقة "إيجبس

متابعة القراءة
اقتصاد

خلال فعاليات مؤتمر ومعرض “ايجبس 2025”: وزير البترول يلتقي بوفد الكونسورتيوم الجديد من المستثمرين المصريين

  التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة ايجبس 2025 بوفد الكونسورتيوم الجديد من المستثمرين المصريين للإستثمار في زيادة انتاج الحقول البترولية المتقادمة والذى تقوده شركة IPR ويضم شركتى انفينيتى وحسن علام، ضم اللقاء الدكتور محمود دبوس رئيس شركة IPR وكريم حفظي

متابعة القراءة
اقتصاد

رئيس هيئة الدواء المصرية يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة الرعاية الصحية لبحث الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل الصيدليات الخارجية التابعة للهيئة

  رئيس هيئة الدواء المصرية: نتعاون مع كافة مقدمي الخدمة الصحية لتحقيق أهداف الهيئة في وصول الدواء بجودة وفاعلية وأمان لكل مريض حققنا نجاحات كبيرة مع هيئة الرعايةالصحية في مجالات اليقظة الدوائية والاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية وبحوث اقتصاديات الدواء ونسعى لتوسيع نطاق التعاون المشترك بين الهيئتين رئيس هيئة الرعاية الصحية:

متابعة القراءة
اقتصاد

وزارتا البيئة والتنمية المحلية يشاركان فى تسليم المدفن الصحي بالظهير الصحراوي لمركز ومدينة الضبعة بمحافظة مطروح

  د. ياسمين فؤاد: تسليم المدفن يأتي ضمن رؤية وزارة البيئة في تبادل مرافق البنية التحتية بين المحافظات والمدن والقري السياحية الواقعة على أراضي المجتمعات العمرانية الجديدة د.منال عوض : 169 مليون جنيه تكلفة استثمارات مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بمحافظة مطروح   قامت وزارتا البيئة والتنمية المحلية، بتسليم المدفن

متابعة القراءة
اقتصاد

خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة” ايجبس 2025 “.. وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع “سيمنس انيرجى “سبل دعم التعاون والشراكة واقامة محطة طاقة رياح قدرة 500 ميجاوات

  - إعادة تشغيل وحدات التوليد فى محطات دمياط والكريمات والنوبارية وعتاقة البخارية وزيادة قدراتها الانتاجية وخفض معدلات استهلاك الوقود بها - الدكتور محمود عصمت: نعمل فى اطار استراتيجية جديدة للطاقة تقوم على خفض استهلاك الوقود وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة   التقي الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

متابعة القراءة
اقتصاد

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشهد توقيع اتفاقية مشروع انشاء محطة طاقة رياح بقدرة “2000 “ميجاوات بالتعاون مع شركة أكوا باور السعودية

  الدكتور محمود عصمت : الدولة تتبنى برنامجا طموحا للنهوض بقطاع الكهرباء في شتي المجالات وتعظيم استغلال موارد الطاقة الجديدة والمتجددة دعم وتشجيع الاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة… والقطاع الخاص شريك رئيسي   فى اطار استراتيجية الدولة بتعظم دور الطاقات الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة ، ودعم القطاع الخاص والاعتماد

متابعة القراءة