في إطار توجيهات القيادة السياسية الداعمة لتوفير فرص العمل للشباب وتحقيق رؤية مصر 2030، اختتمت أمس فعاليات أكبر ملتقى توظيفي بمدينة 6 أكتوبر، تحت شعار “أكتوبر بلا بطالة”، الذي نظمته مدينة 6 أكتوبر تحت رعاية الدكتور محمد فوزي، رئيس مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر، وبالتنسيق مع الأستاذة الدكتورة إيناس بهي الدين، منسق عام الملتقى، وبمشاركة مجمع عمال مصر الصناعي، وشهد الملتقى إقبالاً كبيراً من الشباب الباحثين عن فرص عمل حقيقية في مختلف التخصصات، تأكيداً على حرص الدولة والمؤسسات الوطنية على تمكين الشباب ودمجهم في سوق العمل.
وشارك مجمع عمال مصر الصناعي في الملتقى بوفد رفيع المستوى بقيادة المهندس محمود المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة، نيابة عن المهندس هيثم حسين رئيس المجمع، وبرفقته الأستاذ عبد المنعم سامي، المدير التنفيذي للمجمع، والأستاذ شعبان جابر، مدير التشغيل، إلى جانب الأستاذة علا أحمد، أخصائي توظيف، والأستاذة رحاب وائل، أخصائي استثمار، الذين عملوا على مدار اليوم على استقبال الشباب واستيعاب طموحاتهم وعرض فرص العمل المناسبة لمؤهلاتهم وخبراتهم، في مشهد يعكس التكامل بين القطاع الخاص والمؤسسات الوطنية في دعم مسيرة التنمية.
وشهد الملتقى حضور الدكتورة سوسن عبد الرحيم، عميد كلية الآداب بجامعة حلوان سابقاً، إلى جانب نخبة من المسؤولين والمشاركين، حيث تم تكريم مجمع عمال مصر بشهادة تقدير على حضوره اللائق وفرص العمل المتوفرة في جميع التخصصات ودعمه المستمر لعملية التشغيل والتدريب، كما تسلم المهندس محمود المغربي شهادة تقدير نيابة عن المهندس هيثم حسين، تقديراً للدور المحوري الذي يلعبه المجمع في دعم ملف التوظيف والتدريب المهني وتوفير فرص العمل للشباب في مختلف المحافظات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة العمل على توفير فرص عمل لائقة للشباب.
وعلى هامش الملتقى، عقد المهندس محمود المغربي اجتماعات متنوعة مع الشركات المشاركة، استعرض خلالها جميع خدمات مجمع عمال مصر الصناعي، بهدف فتح آفاق تعاون مستقبلي، مؤكداً أن هذه الملتقيات تمثل فرصة حقيقية لتلاقي الأفكار وتنوع الفرص والتعاون المشترك لخدمة المجتمع وتوفير فرص العمل ودعم المستثمرين على كافة الجوانب بشكل عام، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ويعزز من قدرة الدولة على مواجهة تحديات سوق العمل.
وأكد المهندس محمود المغربي أن الملتقى لم ينتهِ بانتهاء فعالياته، حيث تستمر الأرقام المخصصة للملتقى في استقبال اتصالات الشباب الراغبين في التقدم للوظائف، كما يواصل مجمع عمال مصر الصناعي استقبال المقابلات الشخصية والتوظيف الفوري للشباب المؤهلين، في إطار حرص المجمع على عدم إغلاق باب الفرصة أمام أي شاب يبحث عن مستقبل أفضل، وتنفيذاً لتوجيهات المهندس هيثم حسين الذي يضع ملف التشغيل والتدريب على رأس أولوياته، إيماناً بأن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لنهضة أي وطن، ودعماً لجهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة.





